الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 04:02

القدس: اعتقال شاب (26 عامًا) بشبهة الإقامة بدون تصاريح وانتحال شخصيّة طبيب وسرقة ممتلكات

كل العرب
نُشر: 01/05/24 06:29,  حُتلن: 10:42

وصل بيان صادر عن لسان الشّرطة أنّه: "في يوم 19.4.24 في الساعة 04:00 صباحاً، تم تلقي بلاغاً في مستشفى شعاري تسيديك في القدس، حول حالة سرقة بطاقة ائتمان وهاتف خلوي من سرير امرأة شابة التي تتلقى العلاج في مؤسسة الطبية. بعد حادثة السرقة اتصل المشتبه بوالدي الشابة وطلب "فدية" مقابل الهاتف الخليوي".

وأشار البيان:" تبين من إجراءات التحقيق السريعة وتحديد مكان الجهاز المحمول ان المشتبه يتواجد في منطقة البلدة القديمة في القدس، حيث تم توزيع صورته على كافة افراد الشرطة في المنطقة، وفي وقت قصير، تم قام افراد شرطة لواء القدس برصد المشتبه أثناء خروجه من صلاة الفجر في الحرم القدسي، حيث تم إلقاء القبض عليه  بالقرب من بوابة السلسلة، وأثناء نشاط تفتيش عل جسده تم ضبط الهاتف الخليوي وبطاقة الائتمان المسروقة، ومن ثم تمت إحالته إلى التحقيق  في مركز شرطة موريا في  لواء القدس".

تصوير الشّرطة

وأردف البيان: " في إطار التحقيق الذي أجرته الشرطة، وبحسب وقائع لائحة الاتهام المقدمة ضد المشتبه في الأيام الأخيرة تبين أنه في مساء يوم 18.04.2024، وصل المشتبه، وهو فلسطيني (26 عامًا) يقيم في إسرائيل ببدون تصاريح في احد المستشفيات حيث عرف عن نفسه بوثيقة مزورة على أنه من سكان القدس، وبالتالي تلقى العلاج الطبي بطريقة احتيالية في المستشفى.حيث دخل المشتبه غرفة الشابة التي كانت تلقي العلاج في المستشفى وقام بسرقة الهاتف الخليوي وبطاقة الائتمان وغيرها من الوثائق التي كانت بحوزتها".

وتابع البيان: "بالإضافة لذلك اتصل المشتبه بوالدة الشابة وعرّفها عن نفسه بـانة "الدكتور أحمد"، حيث قال لها أن الحالة الصحية لابنتها ساءت ولذلك سيجري لها عملية جراحية وبانه يريد الحصول على رمز بطاقة الائتمان من أجل دفع مصاريف العملية الجراحية. بعد فترة قصيرة، عاد المشتبه واتصل مراراً بوالدي الضحية مهدداً إياهم بأنهم إذا لم يتعاونوا معه قريباً ويلبوا مطالبه فإنه سيمس بسلامة إبنتهم. قام والديّ الضحية بتوجيه شكوى في قسم الأمن في المستشفى، حيث تم وضع أمن حول سرير الإبنة، وفي الوقت نفسه، ومن ثم  استدعاء افراد مركز شرطة موريا إلى المستشفى حيث باشروا بالتحقيق في القضية. قام  محققو الشرطة بنشاط متنوع لتحديد مكان المشتبه ، حيث تم إلقاء القبض عليه في البلدة القديمة في القدس. وتبين من التحقيق أن المشتبه تمكن من استخدام بطاقة الائتمانية التي سرقها في ماكينات أوتوماتيكية. في نهاية التحقيق وبعد ان تم جمع الأدلة والبينات ضده تم تمديد توقيفه من حين لآخر، حيث قدمت وحدة النيابة العامة في لواء القدس ضده لائحة اتهام بمخالفات الدخول إلى إسرائيل بدون تصاريح، وانتحال شخصية آخر بقصد الاحتيال، وجريمة السرقة".

واختتم البيان: "صرح الضابط يوآف دانيال، ضابط قسم التحقيق في مركز شرطة موريا في مديرية تسيون وقال: "هذه حالة غير عادية حيث ينتحل مقيم بشكل غير القانوني، ويستخدم إقامته في المستشفى للاحتيال والسرقة. أدى نشاط التحقيق السريع الذي بدأ فور تلقي البلاغ في الشرطة في ذلك الصباح، إلى تحديد مكان المشتبه بسرعة في البلدة القديمة، وعندما ضبط افراد الشرطة بحوزته على الممتلكات المسروقة التابعة للضحية، حيث تظاهر المشتبه بأنه مواطن إسرائيلي على الرغم من كونه مقيم بشكل غير القانوني، والأسوأ من ذلك، حاول خداع والديها بالتهديد عندما انتحل شخصية طبيببعد أن كشفنا عن أفعاله الخطيرة، حيث تم تقديم لائحة اتهام ضده". حسب البيان

تصوير الشّرطة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242484.32
BTC
0.51
CNY