الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 15:02

مسافرون من الطيرة عالقون في شرم الشيخ: نشعر بالخطر ونطالب بمساعدتنا

من : منى
نُشر: 14/08/13 20:59,  حُتلن: 08:16

من جهته تعهد مصطفى الجميل أن يبذل قصارى جهده لإنهاء الازمة بأسرع ما يمكن حتى يعودوا جميعا إلى ديارهم سالمين بإذن الله

أحد المسافرين:

احد رجال الامن المصريين قال لنا "أي حافلة لا تلتزم بتعليمات رجال الامن وتخرج من المعبر فسوف نفجر الحافة ولا دخل لنا بالنتائج

وزارة الخارجية الاسرائيلية:
حتى الان لم تصلنا أي شكوى من المسافرين لكن في مثل هذه الحالات، يجب احترام تعليمات رجال الامن المصريين للمحافظة على سلامة المسافرين
 

إتصل مساء الأربعاء، المهندس تيسير سلمان والمرشح لرئاسة بلدية أم الفحم، بالقنصل المصري في السفارة المصرية في تل أبيب مصطفى الجميل، بخصوص السياح من عرب الداخل العالقين في شرم الشيخ، بسبب الأحداث الأمنية في جمهورية مصر العربية.


المهندس تيسير سلمان

وبصفته طلب القنصل المصري من أهالي السياح تفهم الموقف مراعاة الظروف التي تمر بها مصر، والانتظار حتى يوم الخميس، ليجري اتصالاته مع المسؤلين المصريين لانهاء الازمة. ومن جهته تعهد مصطفى الجميل أن يبذل قصارى جهده لإنهاء الازمة بأسرع ما يمكن حتى يعودوا جميعا إلى ديارهم سالمين بإذن الله.

إغلاق المعبر
هذا، ووصلت الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، العشرات من الاتصالات من سكان البلدة المتواجدين في شرم الشيخ، وذكروا انهم ما زالوا عالقين داخل الشرم، بسبب عدم السماح لهم بالعودة الى اسرائيل نتيجة قيام رجال الامن في مصر بإغلاق المعبر نتيجة الاحداث الدامية المستمرة في الاراضي المصرية". وذكر أحد المسافرين: "الخطر هنا يداهمنا ولا نعرف كيف سينتهي الموضوع، اذ أن الجميع يشعرون بالخوف من أن يحصل لهم مكروها لا سمح الله، لان الاوضاع في مصر خطيرة جدا، وقد تصل الى شرم الشيخ، لهذا السبب نتوجه الى كل الجهات المسؤولة المصرية والاسرائيلية مساعدتنا في العودة الى بيوتنا كي نشعر بالامان". واضاف قائلا:"احد رجال الامن المصريين قال لنا "أي حافلة لا تلتزم بتعليمات رجال الامن وتخرج من المعبر فسوف نفجر الحافة ولا دخل لنا بالنتائج".

القنصلية المصرية
هذا وعلم موقع العرب أن عضو الكنيست عيساوي فريج تدخل في القضية، حيث قال:"لقد اتصلت مع القنصلية المصرية وقالوا لي "لا يمكن افتتاح المعبر في مثل هذه الحالات، بسبب ما تمر به مصر، وكل مسافر يريد العودة يستطيع فقط السفر عن طريق الطيران، ونتوقع أن تعالج هذه المسألة حتى يوم غد، وسوف اواصل اتصالاتي حتى يعود المسافرين الى ديارهم".

المحافظة على سلامة المسافرين
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع وزارة الخارجية الاسرائيلية:"حتى الان لم تصلنا أي شكوى من المسافرين، لكن في مثل هذه الحالات، يجب احترام تعليمات رجال الامن المصريين، للمحافظة على سلامة المسافرين، كما يمكن للمسافرين العالقين الاتصال الى غرفة الطواريء كي يخبروننا عما يمرون به".


عيساوي فريج

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
247693.36
BTC
0.51
CNY