الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

الناصرة: مدرسة المجد الابتدائية تحتفل بتخرج فوج جديد من طلابها وطالباتها

حجاج رحال -
نُشر: 28/06/18 14:46,  حُتلن: 17:55


جانب من الطلاب الخريجين مع المربيّة الهام دعبول

ألقى رئيس البلدية علي سلام كلمة هنأ فيها الخريجين وحث أولياء أمور الطلاب على تشجيع أبنائهم على طلب العلم والمعرفة وشكر طاقم الهيئة التدريسية على جهودهم في إكساب الطلاب العلم والمعرفة

تخلل الحفل عددا من الفقرات منها: عرض محوسب تضمن مجموعة من الصور التي توثق البرامج والفعاليات التي اشترك فيها طلاب الصف السادس خلال السنة الدراسية الحالية من إعداد المعلمة هبة أبو أحمد والمعلمة إلهام دعبول

احتفلت مدرسة المجد الابتدائية في الناصرة بتخريج فوج جديد من طلاب الصف السادس من الطلاب والطالبات، وذلك بحضور رئيس بلدية الناصرة علي سلام ونائبه همام أبو أحمد ومديرة قسم العارف في البلدية سامية بصول ورئيس لجنة أولياء أمور الطلاب عارف شتيوي ونائبه سعيد بكارنة وعضوات لجنة أولياء أمور الطلاب وجميع أولياء أمور طلاب الصف السادس، وبحضور أعضاء الهيئة التدريسية.


وقد غصت قاعة مركز محمود درويش الثقافي احتفالا بتخريج فوج جديد من طلاب الصف السادس. وقد افتتحت البرنامج المعلمة راغدة خطيب والتي تولت عرافة الحفل، حيث رحبت بالحضور وتحدثت عن أهمية العلم والتعلم في الحياة وعند الشعوب المتحضرة، وأثنت على دور المعلم المركزي في عملية التعليم، كما أكدت على دور الأهل في دعم أبنائهم ومرافقتهم وتشجيعهم على التعلم والتميز العلمي والتفوق في مسيرتهم التعليمية وباركت للطلاب الخريجين على نجاحهم وتخرجهم. ثم استقبل الحضور الطلاب على أنغام الموسيقى، حيث هنأ مدير المدرسة في كلمته الطلاب الخريجين وتمنى لهم مواصلة المثابرة والاجتهاد والتميز العلمي. كما شكر اعضاء الهيئة التدريسية على جهودهم التي تبذل في سبيل إكساب الطلاب العلم والمعرفة وتطوير المهارات وتلبية احتياجاتهم التعليمية والاجتماعية. كما شكر أولياء أمور الطلاب على تعاونهم البناء مع المدرسة الأمر الذي ينعكس إيجابيا على تحصيل وسلوك الطلاب .
وقد ألقى رئيس البلدية علي سلام كلمة هنأ فيها الخريجين وحث أولياء أمور الطلاب على تشجيع أبنائهم على طلب العلم والمعرفة وشكر طاقم الهيئة التدريسية على جهودهم في إكساب الطلاب العلم والمعرفة.

كذلك ألقى همام أبو أحمد كلمة هنأ فيها الخريجين وتمنى لهم التقدم والنجاح في مسيرتهم التعليمية المستقبلية. وبشر الأهل والمدرسة بمصادقة وزارة التربية والتعليم على بناء وحدة إضافية لمدرسة المجد حيث سيباشر العمل فيها خلال الأشهر القادمة.  أما كلمة لجنة أولياء أمور الطلاب فقد ألقاها رئيس اللجنة عارف شتيوي، وأكد فيها على أهمية التعاون بين البيت والمدرسة بما يعود بالمنفعة على الطلاب وهنأ الخريجين بمناسبة اجتيازهم لهذه المرحلة الدراسية الأساسية في طريق التعلم والتربية. كما القت ثلاث طالبات ثلاث كلمات :كلمة الطالبة رنيم فايد نيابة عن طلاب الصف السادس "أ"، وكلمة الطالبة دارين بركات نيابة عن الصف السدس "ب"، وكلمة الطالبة ياقوت قويدر نيابة عن الصف السادس "ج"، حيث عبرت كل طالبة في الكلمة التي ألقتها عن الذكريات الجميلة والشوق والحنين لعبق السنوات الماضية التي قضتها كل طالبة رحاب هذا الصرح الشامخ "مدرسة المجد".

وقد تخلل الحفل عددا من الفقرات منها: عرض محوسب تضمن مجموعة من الصور التي توثق البرامج والفعاليات التي اشترك فيها طلاب الصف السادس خلال السنة الدراسية الحالية من إعداد المعلمة هبة أبو أحمد والمعلمة إلهام دعبول. أما فرقة المجد للدبكة والفنون الشعبية بقيادة الفنان جهاد كريم فقد قدمت دبكة فلسطينية شعبية لاقت استحسان وإعجاب جمهور الحاضرين.

كما قدم طلاب المسرح مسرحية تربوية من إخراج معلمة المسرح منى جبارين. وقدمت الطالبتان عفاف حسن وبيلسان عثمان فقرة شعرية من المسرحية التي أنتجتها المدرسة للمرة الأولى بعنوان "أحبك بلدي" والتي أخرجها الفنان النصراوي أحمد دخان. أما المطربة النصراوية رلى حكيم فقد أنشدت نشيد المدرسة "مدرسة المجد العنوان" وغنت أغنية "سوا ربينا" بمرافقة عازف العود عنان عواد وعازف الايقاع بشارة لولو. كما توجهت المربية سحر زعبي إلى الطلاب الخريجين بطلب المحافظة على المبادئ والقيم الأخلاقية السامية والانسانية التي اكتسبوها ومواصلة المثابرة والتقدم في مراحل دراستهم المستقبلية.
هذا وتجدر الاشارة إلى أن المعلمة سحر زعبي ستخرج إلى التقاعد بعد 48 سنة من العمل في مدرسة المجد، مربية للصف الأول ومخرجة لعشرات الأجيال من أبناء وبنات الحي.

كما قامت معلمة الفنون سهراب فاهوم عبد الرزاق بتكريم الطالبة ترتيل محمد حسن والتي شاركت في السنوات الثلاث الماضية بعدة معارض للرسومات حيث وقع الاختيار على لوحاتها الفنية لتعرض في تلك المعارض باعتبارها لوحات ورسومات فنية ذات مستوى رفيع. واختتم الحفل بتوزيع شهادات إنهاء مرحلة التعليم الابتدائي وصورة لفوج الخريجين على كل طالب.

كما كان للجنة أولياء أمور الطلاب وعماد حسين، نائب رئيس اللجنة دورا رئيسيا في تنظيم الحفل بالتعاون مع نائل حسن احد أولياء أمور الطلاب الذي أشرف على تنسيق طاولة التضييفات. وقد أشرف على الهندسة الصوتية والإضاءة نعمة زكنون، وقام بالتصوير المخرج خالد ناطور. هذا، وقد أشرف على إخراج الحفل المخرج النصراوي الشاب أحمد دخان.
 

مقالات متعلقة