الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

اليكم الاقتراحات لهدايا صحية في يوم الأم

كل العرب
نُشر: 21/03/19 12:45,  حُتلن: 13:50


 صورة توضيحية

في يوم الأم، عادةً ما نحتار في اختيار الهدية المناسبة التي ستسعد الأم في عيدها وتمنحها نفسية أفضل بعيدًا عن الهدايا التقليدية، اليكم مجموعة من الهدايا الصحية التي ستحافظ على صحتها وجمالها، وبالتالي ستجعلها تشعر بالسعادة وتحتفظ بشبابها وحيوتها قدر المستطاع.

- يمكنك الإختيار من بين تلك الهدايا وفقًا لميولها الشخصية..

1. إشتراك في صالة الجيم
إذا كانت والدتك من الأمهات التي تحب ممارسة الرياضة، فلا تتردد في تحفيزها على الذهاب لصالة الألعاب الرياضية، وتقدم لها إشتراك لمدة مناسبة هناك، سوف يسعدها ذلك كثيرًا، فان الرياضة هامة جدًا للحفاظ على الصحة، ولا يوجد عمر محدد لممارستها، بل يجب أن نلتزم بها طوال العمر، واقتراح آخر في عالم الرياضة، يمكنك أن تشتري لها جهاز رياضي في المنزل إذا لم يكن لديها فرصة لممارسة الرياضة.

2. مجموعة مستحضرات طبيعية للبشرة
هذه الهدية أيضًا ستسعد والدتك كثيرًا، ولكن قم بإختيار مجموعة تعتمد على المركبات الطبيعية وتجنب الكيماويات الضارة، حيث أنه مع تقدم العمر، تبدأ الخطوط والتجاعيد في الظهور، ولكن بعض المستحضرات يمكن أن تساهم في تأخير الشيخوخة والحفاظ على حيوية وشباب البشرة، ويمكن أيضًا أن تشتري لها مستحضرات طبية للشعر، تساعد في إستعادة كثافته ولمعانه، وذلك لأن كثير من الأمهات تقمن بصبغ الشعر الأبيض مما يسبب إجهاد الشعر.

3. أدوات طهي صحية
إن المطبخ هو الإهتمام الأساسي لكل إمرأة، فهي تحرص على تقديم أصناف متنوعة وصحية لأسرتها، لذلك فإن شراء منتج لطهي الطعام بطريقة صحية سيكون هدية مثالية للأم في عيدها، فهناك الكثير من الأجهزة المتطورة التي تساعد في الحفاظ على الصحة. على سبيل المثال، يمكنك شراء أداة الطهي بالبخار أو أداة تحمير الطعام بدون إضافة زيت، وكذلك الأواني غير اللاصقة وغيرها من الأدوات.

4. وسادة التدليك
بعد يوم طويل وشاق، تحتاج الأم على الإسترخاء والراحة، ولذلك يمكن أن تختار لها وسادة التدليك التي تجلس عليها وتحصل على جلسة إسترخاء ممتعة وتقلل من الام الجسم، هنالك العديد من المنتجات المتوفرة المتعلقة بالتدليك، كقاعدة للكرسي تغطيه وتقوم بتدليك الجسم بأكمله، أو أدوات متخصصة لبعض أجزاء الجسم، يمكنك إختيار أحد هذه الأدوات وفقًا لميزانيتك، كما ويمكن أن تشتري لها زيوت عطرية خاصة بالتدليك أو يتم وضعها في حوض الإستحمام.

5. زهور ونباتات طبيعية
إذا كان هناك مكان في المنزل أو حديقة تتسع لوضع بعض النباتات والزهور، فلا تتردد في شراء بعض منها لوالدتك في عيد الأم، حيث أن لها كثير من المميزات والفوائد، فان النباتات تساعد في إمتصاص ثاني أكسيد الكربون الضار من الجو، ليصبح الهواء أكثر نقاء، كما أن مظهرها الملون والنابض بالحيوية يساعد في تحسين الحالة المزاجية والنفسية بدرجة كبيرة. وأن الأم التي لديها وقت فراغ كبير، ستكون مستمتعة عندما تقضي وقت في الإعتناء بهذه الزهور والنباتات. ويمكن شراء بعض النباتات والأعشاب التي يمكن زراعتها والإستفادة منها في الطهي، حيث تكون مفيدة للصحة وخاصةً عندما تستخدم وهي طازجة.

6. رحلة للإسترخاء
من أجمل المفاجآت التي يمكن أن تسعد بها والدتك في يوم الأم، أن تحجز لها إقامة فندقية لتقضي عطلة وتحصل على الإسترخاء مع أسرتها، فتبتعد عن أعمال المنزل والضغوط النفسية التي تمر بها بشكل يومي، عليك باختيار المكان والتوقيت المناسب وتحضير هدية مميزة وغير تقليدية لوالدتك، ويفضل أن تصاحبها في هذه العطلة. وإن لم يمكن هناك متسع لعطلة طويلة، فيمكن الإكتفاء بيوم واحد في مكان قريب. 

مقالات متعلقة