العائلة

طقس 20
محلي
x
كل العرب ثقافة جنسية العائلة

مجموعة نصائح مهمّة للسيدة المُطلقة

الطلاق ليس نهاية العالم، وعلى كل سيّدة مُطلقة ان تهتم بنفسها وتتطلع ل حياة أفضل ما بعد الطلاق، لأجلها ولأجل أطفالها في حال كانت أمًا أيضًا. موقع العرب.كوم يقدّم لك سيّدتي بعض النصائح المُهمّة التي يُمكن أن تساعدك كثيرًا لتخطّي هذا الوقت الصعب:


صورة توضيحية

- العناية بالنفس، فهي تستحق الحب والاحترام، مع الابتعاد عن جلد وكراهية الذات، وأي تصرّف قد يُولّد عُقد النقص.

- الاهتمام بالصحّة بالحصول على قسط ٍوافرٍ من النّوم، والحصول على الراحة الكافية واللازمة للتعافي.

- الاهتمام بالجوانب الماليّة والنفقات المستقبليّة التي تضمن مستوى حياة جيد، فهي أمر لا بدّ من التعامل معه عاجلاً أم آجلاً.

- الانتباه إلى عدم التشهير، أو نشر الكراهية، أو رسم صورة سلبية عن الشريك السابق خاصّة أمام الأطفال، أو على الإنترنت؛ لأنّ ذلك عمل غير أخلاقي، ويؤثر بشدة على نفسية الأطفال.

- التخلّص من مشاعر الكراهيّة مهما كانت العلاقة السابقة سيئة أو غير صحيّة، لأنها تستهلك النفس، وتجعل من الصعب المضي قدماً في علاقات أخرى.

- تقبُّل فكرة أنّ مشاعر الغضب، والحزن، والإرهاق العاطفي، والإحباط، والارتباك، والخوف من المستقبل ستقل بمرور الوقت، ويعدّ الشعور بها أمراً طبيعياً دون جعلها تُسيطر أو تتملّك الذات إلى الأبد.

- مشاركة المشاعر مع الأصدقاء والعائلة يُساعد على تجاوز هذه الفترة، فعدم البوح وإخفاء المشاعر في النفس غير صحيّ ويزيد التوتر، كما يُمكن الانضمام إلى مجموعات الدعم المختلفة المتاحة على المواقع أو على الإنترنت والاستفادة منها.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com