الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

سلطة الكينوا بالفاصوليا.. صحة وهنا

كل العرب
نُشر: 27/08/20 09:33,  حُتلن: 09:05

سلطة الكينوا بالفاصوليا .. تعلمي مع مطبخ العرب كيفية تحضير الأطباق الجانبية من السلطات المميزة والفريدة بمكوناتها الصحية والمفيدة، وبطعمها الشهي وشكلها الرائع بألوان الخضار، جربيها وتمتعي بالطعم مع العائلة

المقادير
- بذور الكينوا : كوب
- الماء : 2 كوب
- زيت الزيتون : ربع كوب
- عصير الليمون : 1 حبة (حبة كبيرة الحجم كاملة أو عصير حبّتين صغيرتَين)
- الثوم : فص
- طماطم : كوب ونصف (مقطّعة إلى مكعّبات)
- الكمون : 2 ملعقة صغيرة (مطحون)
- ملح : رشّة
- فلفل أسود : رشّة (مطحون)
- الفاصوليا الحمراء : كوب ونصف (يمكنك شراؤها على شكل معلّبات)
- البصل : 4 حبات
- زيتون أسود : نصف كوب (منزوع النّواة ومُقطّع إلى حلقات)
- كزبرة خضراء : ربع كوب (طازجة)
- الزعتر : رشّة (مجفف ومطحون)
- خيار : 1 حبة (متوسط الحجم)
- جبن فيتا : ربع كوب (مالح / للتزيين)



طريقة التحضير
نضيف بذور الكينوا والماء إلى قدر بحجم مناسب، ونضعه على نار متوسّطة حتّى يبدأ الماء بالغليان، ثمّ يغطّى القدر ونتركه على نار هادئة لمدّة 15 دقيقة حتّى تمتصّ الكينوا كلّ كميّة الماء وتنضج، بعدها نبعد القدر عن النّار ونتركه جانباً حتّى تجهز باقي المكوّنات.
نجهّز المكوّنات الأخرى حتّى يسهل علينا تحضير السّلطة، نقطّع الطّماطم إلى مكعّبات كبيرة ونفرم أوراق الكزبرة الخضراء فرماً ناعماً ونفرم كذلك حبّة الخيار فرماً ناعمًا، ونقطّع حبّات البصل الأخضر إلى حلقات رفيعة، ونهرس فصّ الثّوم، ونعصر حبّتَي الّليمون.
نضيف زيت الزّيتون وعصير الّليمون إلى وعاء كبير، ونخفقهما معاً جيّداً حتّى يتشكّل لدينا مزيج متجانس، ثمّ نضيف الكمّون، والثّوم المهروس ورشّة من الملح ورشّة من الفلفل الأسود ورشّة من أوراق الزّعتر المجفّفة المطحونة وتمزج المكوّنات معاً، ونتركه جانباً لدقيقة أو دقيقتَين حتّى تتجانس النّكهات معاً.
نضيف الطّماطم والبصل والخيار والكزبرة والفاصولياء والزّيتون إلى الوعاء الكبير ونحرّك المكوّنات ونقلّبها حتّى تتغطّى قطع الخضار بالمزيج الذي أعددناه سابقا ثمّ نضيف الكينوا ونقلّب برفق ثمّ نضيف جبنة الفيتا إمّا على شكل مكعّبات أو كتل صغيرة فوق الطّبق.
نقدّم طبق سلطة الكينوا إلى جانب الدّجاج أو السّمك أو أيّ نوع من أنواع الّلحوم. 

مقالات متعلقة