الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

عزيزتي: كيف تعالجين الهالات السوداء حول العينين؟

كل العرب
نُشر: 28/01/21 16:56,  حُتلن: 11:57

تعتبر الهالات السوداء حول العينين من المشاكل المزعجة والتي تعطيك مظهرًا شاحبًا ومتعبًا، وتضطرك لوضع الماكياج لاخفائها، ورغم ذلك قد يكون من الصعب أحياناً التستر عليها. لإليك بعض النصائح والطرق لمعالجة هذه المشكلة!


صورة توضيحية
 

الراحة
الراحة ثم الرحة، أي النوم بطريقة صحيحة، فالعيون تتأثر بشكل كبير بطريقة النوم، لذا حاولي الالتزام بنوم مريح وعدم السهر يومياً، كما أن وضع الماكياج يومياً قد سبب للبعض هالات سوداء من شدة التعب، تذكري جيداً ذلك.

كبسولات فيتامين هـ حول العينين
هذه الكبسولات ستجدينها في كل صيدلية، لكنها وحدها لن تكفي، بل يجب وضع زيت اللوز معها، بكل أمانة هذه الخلطة ستفيد الجميع، فموادها طبيعية جداً كما أن مكوناتها تساعد على تبييض منطقة العين بالاضافة إلى احتوائها على خصائص المطريات التي تجدد منطقة العين الجافة والمصبوغة.

كل ما عليك القيام به هو فتح كبسولة واحدة من الفيتامين، وضع زيت اللوز بكمية متساوية مع الفيتامين، وضعيها على عينيك قبل النوم، افركيها برفق ولاحظي الفرق صباحاً، لكن لا بد من تجربة ذلك على الأقل لمدة اسبوع لمعرفة الفرق، لا تستعجلي في الحكم مسبقاً.

خلطة من أكياس الشاي الساخنة والباردة معًا
هذه الخلطة موجودة في منزل جميعنا، كل ما عليكِ فعله هو احضار كيسين من الشاي وانقعيهما في ماء دافئ لبضع دقائق ثم اتركيهما ليبردا. فأكياس الشاي تقلل من التهاب العين بسبب وجود الكافيين ومضادات الأكسدة فيه، كما تقلص الأوعية الدموية مما تقلل من انتفاخ العيون.

مقالات متعلقة