الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

الشرطة: ضبط مئات الاسلحة واعتقال اكثر من 500 مشتبه منذ بداية العام

كل العرب
نُشر: 03/03/21 11:34,  حُتلن: 13:39

جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:"شرطة اسرائيل تواصل عملها بشكل حازم وصارم للحد من ظواهر الاسلحة والوسائل القتالية غير القانونية في المجتمع العربي في اسرائيل: شرطة اسرائيل تواصل ملاحقة المجرمين مرتكبي الجرائم التي تتعلق بالاسلحة غير القانونية في المجتمع العربي. خلال الشهر المنصرم شباط فبراير 2021 تم القاء القبض على 504 مشتبهين وتم ضبط المئات من الاسلحة غير القانونية وتقديم 180 لائحة اتهام في هذا المجال".

واضاف البيان:" يستدل من تحليل المعطيات في الشرطة بشأن مدى وحجم هذه الظاهرة في المجتمع العربي في اسرائيل وما يميزها, ان بحق 63 % من المشتبهين تم فتح ملفات جنائية في الشرطة تنسب لهم مخالفات وجرائم تتعلق بالاسلحة غير القانونية. هذا وضد 72% من المشتبهين الذين ارتكبوا مخالفات وجرائم تتعلق بالاسلحة غير القانونية هم تحت سن الـ30 عاما. وان 550 منهم كانوا من القاصرين".

وجاء في البيان:" هذا وخلال الشهر المنصرم استمرت الشرطة بعملها بشكل واسع النطاق في المجتمع العربي - حيث قامت بالقاء القبض على 504 مشتبهين بارتكايب مخالفات وجرائم تتعلق بالاسلحة غير القانونية وإطلاق النار 90 % منهم من المجتمع العربي.فخلال شهر فبراير 2021 ، ومع نهاية تحقيقات الشرطة، تم تقديم 180 لائحة اتهام ضد مشتبهين في جرائم اطلاق نار وأسلحة في جميع أنحاء الدولة. حوالي 85٪ من لوائح الاتهام التي قدمت في الشهر الماضي بتهمة إطلاق النار/ حيازة/ تهريب/ استخدام أسلحة - تم تقديمها ضد مشتبهين من المجتمع العربي.تم خلال الشهر الماضي ضبط مئات الأسلحة والمتفجرات والقنابل اليدوية وغيرها في بلدات شتى في المجتمع العربي في إسرائيل، بما في ذلك العشرات من الأسلحة على مختلف أنواعها. وتشكل أصناف الأسلحة المضبوطة أكثر من 90٪ من مجموع الأسلحة المضبوطة في جميع أنحاء الدولة.

وتابع البيان:"الأسلحة والوسائل القتالية غير القانونية غالبًا ما تستخدمها المنظمات الاجرامية والمجرمين على خلفية نزاعات وتصفية حسابات محلية وايضاً لتنفيذ هجمات ارهابية وجرائم خطيرة وحوادث عنف خطيرة.يعتمد الجزء الأكبر من نشاط الشرطة لمكافحة ظواهر الأسلحة غير القانونية على معلومات استخباراتية من اجل ضبط ألاسلحة والمشتبهين بحيازتها. تقوم الشرطة يومياً بضبط الأسلحة والوسائل القتالية وتلقي القبض على المشتبهين باستخدامها بشكل غير قانوني.الشرطة تشدد على ان نشاطها لمكافحة ظواهر الاسلحة غير القانونية واطلاق النار مستمر ومتواصل في كل وقت ومكان في كافة ارجاء الدولة من الشمال وحتى الجنوب, خصوصاً في بلدات المجتمع العربي, هذا الى جانب الجهود الوطنية لمكافحة انتشار وباء الكورونا في اسرائيل والمهمات الاخرى الملقاة على عاتق الشرطة".

واختتم البيان:"للاسف الشديد، تحاول جهات مختلفة, في كثير من الأحيان, اظهار صورة مختلفة للواقع بهدف التشكيك في مدى نجاعة نشاط الشرطة لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي, بدلاً من تعزيز العلاقات مع الشرطة لمواصلة نشاطها لمكافحة اعمال العنف في المجتمع العربي والعمل بواسطة جميع الوسائل المتاحة امامها لخلق التغيير المنشود. إلى جانب استمرار نشاط الشرطة وتكثيفه, وبهدف مكافحة هذه الظاهرة والحد منها مطلوب علاج متعدد الأنظمة وتغيير جذري اضافة الى نشاط الشرطة لتطبيق القانون. ستواصل شرطة اسرائيل نشاطها الحازم والصارم لمكافحة ظواهر الأسلحة غير القانونية في بلدات المجتمع العربي وفي كل مكان من أجل ضمان امن وسلامة المواطنين".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257238.76
BTC
0.51
CNY