اخبار الكنيست

طقس 20
محلي
x
كل العرب أخبار اخبار الكنيست

إكسال: حلقة بيتية لحزب معًا في الحي الشرقي

الناصرة والقضاء

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن حزب معًا، جاء فيه ما يلي:"استضاف الدكتور محمود سمير عودة حلقة بيتية لحزب معًا في بيته العامر في الحي الشرقي بقرية إكسال، شارك فيها عدد من الأطباء والشباب المثقفين من الحي. وشارك في اللقاء كل من رئيس حزب معًا لعهدٍ جديد، محمد دراوشة، والمحامي عنان حمام من حيفا المرشح في القائمة الانتخابية ل انتخابات الكنيست".


خلال اللقاء

وتابع البيان:"وفي كلمته ركز محمد دراوشة على أن حزب معًا ليس حالة انتخابية فقط، بل يشكل بيتًا فكريًا لتيار سياسي وسطي يعتمد العقلانية السياسية والواقعية في التعامل مع شؤون المواطنين العرب، وأن دور القيادة يجب أن يتمحور حول خدمة المواطن أولاً ووضع القضايا الاقتصادية والاجتماعية في رأس هرم أولويات العمل البرلماني.

وأضاف رئيس حزب معًا أن على المجتمع العربي أن يلعب دورًا ايجابيًا كجسر للسلام بين المجتمع الإسرائيلي والمجتمع الفلسطيني، وذلك للمساهمة في تقريب وجهات النظر، بدل رفع سقف المزاودات الوطنية، ذلك لأن الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني هو منظمة التحرير الفلسطينية وليس أعضاء الكنيست العرب، مؤكدًا أنّ هذا يتطلب بناء تحالفات مع جهات في المجتمع اليهودي التي ترفض الطروحات القومية العنصرية، وتعتمد الخطاب المدني على أسس المساواة التامة.

كما استعرض دراوشة برنامج الحزب الذي صاغته لجنة الخبراء في الحزب، والتي ترأسها البروفيسور ربيع خلايلة من مدينة سخنين مع عدد من الخبراء أبناء المجتمع العربي، مشيرًا الى أنّ هذا البرنامج هو صناعة محلية عربية وغير مستورد من مصادر أيديولوجية خارجية منتهية الصلاحية"، الى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com