الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

بلدية الناصرة: يوم الأرض الخالد رمز التمسك بأرضنا وثوابتنا وهويتنا

كل العرب
نُشر: 30/03/21 13:32,  حُتلن: 14:32

جاء في بيان صادر عن بلدية الناصرة ما يلي:"تحتفي الجماهير العربية في البلاد اليوم الثلاثاء 30/03/2021 بيوم الارض الخالد، مفرق هام في تاريخ شعبنا العربي الفلسطيني في البلاد يوم هبت الجماهير العربية في الجليل والمثلث والنقب تدافع عن كرامتها وحقوقها وأرضها التي شاءت حكومة اسرائيل في عام 1976 مصادرتها في مثلث يوم الارض عرابة وسخنين ودير حنا وباقي مدننا وقرانا العربية في البلاد.
يومها هبت الجماهير الغاضبة التي كانت تئن تحت وطئة تهويد الجليل ومصادرة ارض المزارعين العرب وقطع مصدر رزقهم.
خرجت الجماهير لتعبر عن صرختها ووجعها متمسكة بالأرض مدافعة عنها بكل شجاعة وجرأة وغضب.
وكانت السلطة الغاشمة ممثلة بحكومة اسرائيل جاهزة بعتادها ومعداتها العسكرية ليرتقي 6 شهداء من ابناء شعبنا مقدمين ارواحهم فداء لقضية عادلة ودفاعاً عن الوجود والهوية والانتماء , لقد كان يوم الأرض رسالة من الجماهير العريضة الى حكومات اسرائيل أننا هنا لسنا ايتام على مائدة اللئام بل نحن شعب له جذوره واصالته متشبث بأرضه يدافع عنها بالغالي والنفيس وغدا يوم الارض منذ ذلك اليوم يوم الكرامة ويوم الشهداء الابرار.
بلدية الناصرة اذ تحيي شعبنا جميعه بيوم الارض الخالد تدعو شعبنا الى الوحدة والتكافل لصد كل خطر يتهدد وجودنا فمعاً موحدين نحمي هويتنا العربية على هذه الارض ارض الاباء والاجداد.
ومعاً نستخلص المعنى من يوم الارض اليوم الكفاحي الذي كان معلماً هاماً في مسيرة شعبنا نحيي الشهادة والشهداء ونثمن هذا اليوم عالياً كصفحه هامه في كتاب شعبنا ورحلته الطويلة في صون الارض والأنسان على تراب ارضنا ووطنا.
تعمل البلدية في يوم الارض لساعات الظهر فقط احتفاء وتخليداً لذكرى الصمود والتحدي والدفاع عن الارض وكرامة الأنسان"، إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة