الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:01

بلدية الناصرة تدعو ممثلي الرفاه الاجتماعي في منطقتها لكبح الآفات الجتماعية

كل العرب
نُشر: 19/03/19 18:07,  حُتلن: 02:55


خلال الجتماع

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه ما يلي: "بدعم من رئيس بلدية الناصرة وبمبادرة نائب رئيس البلدية المكلف الحاج سمير سعدي تم عقد جلسة عمل مطولة لممثلي ملف الرفاه الاجتماعي ومكافحة الآفات الاجتماعية في منطقة الناصرة ضمت كل من كفركنا المشهد الرينة عيلوط يافة الناصرة اكسال وعين ماهل.
وهدف هذا الاجتماع تنسيق خطوات وأجندة عمل مشتركة تهدف الى كبح جماح الافات الاجتماعية مثل العنف والمخدرات والكحول وغيرها التي تدمر مجتمعاتنا في شتى الاماكن والتجمعات".

وتابع البيان: "بلدية الناصرة التي بادرت لعقد مثل هذا اللقاء ترجو من خلاله عرض برامجها في هذا الشآن وتبادل الخبرات والمعرفة والتجربة مع باقي السلطات المحلية المحيطة بها حيث ان هذه الآفات دخلت الى كل موقع وموقع بحيث بدأت تقلق بال الجميع خاصة انها اقتربت وبسرعة من عتبات المدارس والمعاهد والجامعات وكل مجمع انساني تفتك وتدمر..
ابتدأ اللقاء العملي والتشاوري بكلمة افتتاحية من نائب رئيس البلدية الحاج سمير سعدي المكلف بملف الرفاه الاجتماعي والذي واكب هذا الملف سنوات عديدة منذ كان رئيسا للجنة مكافحة العنف والمخدرات.
حيث استهل كلامه بالترحيب بمدراء الدوائر ذات الصلة وعرض مشاريع البلدية بهذا الشأن خلال السنوات الاخيرة طالباً الشراكة التي تصب في مصلحة كل المواطنين في البلدات قضاء الناصرة".

وأضاف البيان: "ويذكر ان شركة الاعلام يارا قد حضرت هذا اللقاء كونها التي اهتمت في حينه بتحضير الحملة الاعلامية لمكافحة العنف والمخدرات وقدمت عبر الشرائط والشرائح الالكترونية حقائق ومعلومات حول الموضوع وشعارات تم استعمالها ضمن الحملة التوعوية الارشادية لمكافحة هذه الآفات حيث مثلها غريس حج وعنان عبد الهادي.
وكان هناك مداخلات من قبل المشتركين في اللقاء ممثلي المجالس المحلية المحيطة في الناصرة .
حيث تكلم كل من رنا حديد عوده كفركنا واحمد فاروق بصول الرينة ونوال أطرش المشهد وابراهيم عليان عين ماهل وشفا غريب ومصطفى ابو راس عيلوط وسامر كنانه يافة الناصرة وهناء عودة الناصرة".

واختتم البيان: "رئيس بلدية الناصرة اهتم ان يبارك اللقاء ويشد على ايدي المجتمعين خاصة انهم يلتقون من أجل هدف كبير عملت البلدية خلال الخمس سنوات السابقة في هذا الملف وستعمل الكثير مستقبلا وان ادارة البلدية تعي ان من الضرورة بمكان متابعه هذا الملف لنحمي الشباب من الذين يحاولون تدميرهم عبر الاتجار بالمخدرات وتوزيعها.
وان فكرة توحيد الجهود بهذا الشأن بين بلدية الناصرة والسلطات المحلية المحيطة بها لا شك امر ضروري ومطلوب خاصة ان بعض المراكز في الناصرة تعالج وتهتم بالوافدين اليها من السلطات المحلية في قضاء الناصرة"، إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة